هي خطوة للوفاء بالمسؤولية الأساسية.. وزير النقل التايواني يقدم استقالته بعد مقتل العشرات في حادث قطار

 هي خطوة للوفاء بالمسؤولية الأساسية.. وزير النقل التايواني يقدم استقالته بعد مقتل العشرات في حادث قطار
 
 
(الوفاق نيوز): أعلن وزير النقل التايواني "لين تشيا لونغ" تنحيه عن منصبه بعد حادث سكة حديد وقع الأسبوع الماضي بالقرب من مدينة هوالين الشرقية خلف اكثر من 50 قتيلا ونحو 200 جريح. 
 
 
وفي بيان لوزير النقل التايواني بصفحته الرسمية على فيسبوك قال إنه يتحمل "المسؤولية الكاملة" عن الكارثة التي وقعت بعد أن اصطدم القطار الذي يقل نحو 500 راكب بشاحنة ضالة كانت في طريقها. 
 
وكتب لين في منشورة  "كان يجب أن أتقبل كل الانتقادات خلال الأيام القليلة الماضية ، لكننا لم نقم بما يكفي". و قال إنه سيترك منصبه بمجرد انتهاء عمليات الإنقاذ.
 
وفي التفاصيل، فقد وقع أسوأ حادث قطار في تايوان منذ سبعة عقود، تسبب بمقتل 54 شخصا بعد أن اصطدم قطار سريع كان يقل نحو 500 راكب بشاحنة بالقرب من مدينة هوالين الشرقية يوم الجمعة، مما أدى إلى خروجه عن مساره وانقلاب مقدمته.
 
وكانت الشاحنة التي اصطدم بها القطار قد انزلقت على طريق منحدر على مسار خارج أحد الأنفاق.
 
وذكرت وسائل إعلام تايوانية أن "لي يي شيانغ" سائق الشاحنة قال في بيان أمام الصحفيين: "إنني آسف بشدة لهذا وأعبر عن اعتذاري الشديد... سأتعاون بالتأكيد مع الادعاء العام والشرطة في التحقيق وسأقبل المسؤولية التي يجب تحملها ولن أتهرب منها أبدا. أخيرا، أعبر مرة أخرى عن خالص اعتذاري".
 
وقالت محكمة في هوالين مساء الأحد، إنها أمرت باحتجاز لي لمدة شهرين، مضيفة أن هناك خطرا من أنه قد يتلف الأدلة. وتابعت أنه بعد استجواب القاضي وأدلة النيابة، وجهت له تهمة التسبب في الوفاة بسبب الإهمال.
 
 
المصدر: وسائل إعلام